الرئيسية
  • تعليق صحفي : التضليل والتلبيس الذي يمارسه النظام البحريني ورجال السلطة يفوق الوصف!

    تعليق صحفي : التضليل والتلبيس الذي يمارسه النظام البحريني ورجال...

    الأربعاء، 08 تموز/يوليو 2020 22:10
  • الشعب الأمريكي في هستيريا تسلح وكأنه في حالة حرب داخلية!!

    الشعب الأمريكي في هستيريا تسلح وكأنه في حالة حرب داخلية!!

    الأربعاء، 08 تموز/يوليو 2020 22:02
  • الانفصام بين الحكومات والشعوب...التشخيص والعلاج

    الانفصام بين الحكومات والشعوب...التشخيص والعلاج

    الأربعاء، 08 تموز/يوليو 2020 21:56
  • رغم تفشي الوباء وتدهور الأوضاع، السلطة لا تتقن سوى قمع أهل فلسطين وإحصاء المصابين والموتى!

    رغم تفشي الوباء وتدهور الأوضاع، السلطة لا تتقن سوى قمع أهل فلسطين...

    الأحد، 05 تموز/يوليو 2020 13:44
  • تعليق صحفي : التطبيع خيانة قبل الضم وبعده، مع المبادرة العربية الخيانية وبدونها  ولا حل إلا بتحرير الأرض المباركة كاملة!

    تعليق صحفي : التطبيع خيانة قبل الضم وبعده، مع المبادرة العربية...

    السبت، 04 تموز/يوليو 2020 23:19

الشعب الأمريكي في هستيريا تسلح وكأنه في حالة حرب داخلية!!

ارتفعت مبيعات الأسلحة الصغيرةكالمسدسات والبنادق في أمريكا خلال حزيران الماضي بنسبة 145.3%، مقارنة مع الشهر نفسه من عام 2019 وجاء ذلك في تقرير اعتمد على معلومات يرصدها نظام المراقبة الجنائية الفورية التابع لمكتب التحقيقات الفدرالي، ويوضح التقرير أن حزيران الماضي شهد بيع مليونين و387 ألفا و524 قطعة سلاح.

وأشار التقرير نفسه إلى أن مبيعات الأسلحة خلال أشهر: آذار ونيسان وأيار شهدت زيادة بنسبة 79% مقارنة مع الأشهر نفسها من العام الماضي.

إن هذا الارتفاع الكبير في الإقبال على شراء الأسلحة يعكس حالة الخوف والاستنفار التي يعيشها الشعب الأمريكي بعد فشل الحكومة في التعامل مع جائحة كورونا وما نتج عن ذلك من أثار اقتصادية مدمرة وبطالة لعشرات الملايين، وكذلك يعكس حالة انعدام الطمأنينة في المجتمع الأمريكي خاصة بعد الأحداث العنصرية من قبل الشرطة الامريكية وقتلهم لجورج فلويد بطريقة عنصرية بشعة وما تبع ذلك من احتجاجات واضطرابات وأحداث عنف وحرق ونهب وتكسير في عدد من الولايات الأمريكية.

 يوما بعد يوم تظهر وتتضح بذور التفسخ في المجتمع الأمريكي وانعدام الثقة بالحكومة والتوجه للتسلح بالمسدسات والبنادق وزيف حالة الاستقرار الداخلي الذي كانت تتبجح به الولايات المتحدة وأن الفوضى والعنف في أمريكا كالنار تحت الرماد تهدئ تارة وتشتعل تارة أخرى.

 
في لقاء مع وكالة هلا فلسطين
أبو عرقوب: حزب التحرير لم يتزحزح ولم يحد عن هدفه قيد انملة ويعلنها صريحة مدوية أنه يريد خلافة إسلامية
نشرت وكالة هلا فلسطين المقابلة التالية مع الدكتور مصعب أبو عرقوب عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين بخصوص تطورات الاحداث في مسيرة رام الله وما تبعها من مسيرات في مدن الضفة.
نص الخبر:
اطلاق الرصاص الحي على عناصره
حزب التحرير يتهم الأجهزة بالضفة باعتقال عناصره من المستشفيات
 
هلا فلسطين - خاص
كشف عضو المكتب الاعلامي لحزب التحرير -فلسطين مصعب ابو عرقوب ان الأجهزة الأمنية بالضفة قامت باعتقال بعض المصابين من داخل المستشفيات في قلقيلية و سلفيت.
وأكد ابو عرقوب في تصريح ل" هلا فلسطين " ان الاجهزة الامنية قامت باعتقال ثلاثة من عناصر الحزب من داخل مستشفى بقلقيلية قبل ان يتم الافرج عنهم مساء امس وتم ايضا اعتقال مصاب اخر من المستشفى بسلفيت وأكد ان اثنين من عناصر الحزب على الاقل اصيبا بالرصاص الحي خلال فض الأجهزة الأمنية بالضفة لمسيرة الحزب في نابلس.
 واشار الى اعتقال اكثر من مئتين من عناصر الحزب على الحواجز وخلال المسيرات في مختلف محافظات الضفة الغربية تعرض عدد من المعتقلين للضرب المبرح باعقاب البنادق والمسدسات
وحول نفي اجهزة السلطة بالضفة اطلاق النار على المتظاهرين اشار ابو عرقوب الى عدد من مقاطع الفيديو والصور ثبت صحة اقوال الحزب ،متهما اجهزة السلطة " بالكذب "قائلا "لقد تعودنا من السلطة الفلسطينية الكذب على جميع المستويات السياسية والامنية وغيرها" -على حد تعبيره - .
وحول عدم اعتراف الحزب بشرعية السلطة والعلم الفلسطيني قال -ابو عرقوب- " نعم ،نحن لا نعترف الا بالاحكام الشرعية التي تفرض علينا رؤية واضحة لحل قضية فلسطين رؤية شرعية ترى في فلسطين انها ارض خراجية ملك للأمة الإسلامية ،ويجب العمل على تحريرها كاملة
واشار الى الحزب ينظم لفعالياته من خلال تقدمه لما اسماه "اعلام وخبر" فقط للسلطة باعتبارها امرا واقعا ومن اجل النواحي التنظيمية من حيث السير وتنظيمه .
وحول اتهامات الناطق بلسان الأجهزة الأمنية بالضفة لمسيرات الحزب بالفوضوية والخارقة لللقانون قال" ان حزب التحرير ارقى من يرد على هذه الاتهامات ، حزب التحرير يعيش بين افراد الامة وشبابه معرفون وخطه في الدعوة يسير على طريقة الرسول عليه السلام في الدعوة ، فاذا كان للضميري مشكلة في الطريقة الشرعية للعمل وانتقادات لطريقة الرسول في الصدع بالحق ...فالاصل ان يحاسب نفسه قبل يقف يوم القيامة امام الله" – حسب تعبيره - .
وشدد ابو عرقوب على موقف حزب التحرير بسعيه لاقامة حكم الله في الارض باقامة الخلافة الراشدة الثانية على منهاج النبوة وان الحزب لم يتزحزح ولم يحيد عن هدفه قيد انملة ويعلنها صريحة مدوية انه يريد خلافة لا دولة علمانية او مدنية او ديمقراطية .
3-7-2011م

خطب ودروس

مع الأحداث

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

آخر الإضافات

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

إنّ أجهزة دولة الخلافة تختلف عن أجهزة النظم المعروفة الآن، وإن تشابهت في بعض مظاهرها. فأجهزة دولة الخلافة تؤخذ من الأجهزة التي أقامها رسول الله في المدينة المنورة، بعد هجرته إليها وإقامة الدولة الإسلامية فيها، والتي سار عليها الخلفاء الراشدون من بعده صلوات الله وسلامه عليه.

كتاب

ومضات

مقالات