الرئيسية
  • تعليق صحفي: روسيا دولة مجرمة لا يرجى من لقائها خير في قضية عقدية إسلامية!

    تعليق صحفي: روسيا دولة مجرمة لا يرجى من لقائها خير في قضية عقدية...

    الأحد، 20 تشرين1/أكتوير 2019 11:52
  • تعليق صحفي : وهل من يلوي أعناق النصوص ليبرر التفريط بفلسطين أو قمع الشعوب يريد خدمة الإسلام يا هباش؟!

    تعليق صحفي : وهل من يلوي أعناق النصوص ليبرر التفريط بفلسطين أو قمع...

    الجمعة، 18 تشرين1/أكتوير 2019 22:19
  •  أيها المسلمون إن درع الفرات وغصن الزيتون ثم نبع السلام  كلها خطوات في سلسلة إعادة الحياة إلى بنية النظام!

    أيها المسلمون إن درع الفرات وغصن الزيتون ثم نبع السلام كلها خطوات...

    الخميس، 17 تشرين1/أكتوير 2019 12:41
  • كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين: صراع الحضارات حقيقة، والحق لا محالة منتصر

    كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين: صراع الحضارات حقيقة، والحق لا...

    الأربعاء، 16 تشرين1/أكتوير 2019 19:08
  • أهل تونس كما بقية المسلمين يتشوقون لتحرير فلسطين

    أهل تونس كما بقية المسلمين يتشوقون لتحرير فلسطين

    الثلاثاء، 15 تشرين1/أكتوير 2019 21:09

Alternative flash content

Requirements

أهل تونس كما بقية المسلمين يتشوقون لتحرير فلسطين

ردد المحتفلون -وسط شارع الثورة- بفوز المرشح قيس سعيد برئاسة تونس في الدور الثاني من الانتخابات الرئاسية شعارات وهتافات لنصرة فلسطين منها "فلسطين حرة حرة والصهيوني على برة"، و"الشعب يريد تحرير فلسطين".

هذه الشعارات والهتافات التي صدعت بها حناجر الناس تبين أن قضية فلسطين ما زالت حية في قلوب الأمة الإسلامية، وأن الأمة الإسلامية ذو معدن أصيل، فعلى الرغم من عظم المحاولات الغربية لفصل الأمة عن قضية فلسطين ما زالت الأمة مرتبطة بقضيتها ارتباطا وثيقا وما زالت متشوقة لتحرير فلسطين، وأن الأمة لشدة تعلقها بهذه القضية فإنها تتعاطف مع من تشعر أنه يناصر هذه القضية وتؤيده كما حصل مع قيس سعيد.

إنّ ما ينقص أهل تونس وباقي الأمة الإسلامية لتُتَرجم هذه الشعارات على أرض الواقع هو قيام دولة إسلامية بدستور إسلامي وقيادة سياسية واعية تقود الناس وتحرك الجيوش بحسب أحكام الإسلام لتحرير فلسطين واقتلاع كيان يهود من جذوره، أما إن بقيت الأنظمة الرأسمالية التابعة للغرب جاثمة على صدور الأمة وبقيت دساتير الكفر هي المرجعية للحكم وبقي التشريع لغير الله فستبقى هذه الهتافات والشعارات أصواتا تتردد -رغم صدق الحناجر الهاتفة بها- وستبقى فلسطين محتلة وتونس وبقية البلاد الإسلامية خاضعة للاستعمار يستبيح أراضيها وينهب ثرواتها ويسفك دماء أهلها ويبقيهم في ضنك العيش.

وقفة احتجاجية لشباب حزب التحرير في رفح تأكيداً لحقهم السياسي وإنكارا على سلطة حماس

نظم شباب حزب التحرير في مدينة رفح بجنوب قطاع غزة وقفة احتجاجية عصر السبت 2-2-2013، وذلك في إطار تأكيدهم على حقهم السياسي في التعبير عن آرائهم وقيامهم بواجبهم الدعوي بالكيفية التي يرونها دون وصاية من سلطة حماس أو غيرها.

فقد نظم شباب حزب التحرير الوقفة احتجاجا على منع سلطة حماس عرض فيلم وثائقي عن الثورة السورية ومطالبتها بالخلافة وتآمر العالم ضدها، في الساحات العامة، حيث سبق للحزب أن قدم إشعاراً بذلك، وفق ما ينص عليه قانون الاجتماعات في الأماكن العامة في قانون السلطة والذي لاقى الرفض من سلطة حماس خلافاً لما تدّعيه من تطبيق القانون، في موقف مستهجن تجاه ثورة إخواننا في الشام المباركة.

وكان من المقرر أن يبدأ الحزب عرض فيلم وثائقي بعنوان "وجاءت ثورة الشام بالحق"في الساحات العامة ابتداء من السبت وانطلاقاً من منطقة رفح.

هذا وقد رفع شباب الحزب عددا من الرايات والألوية، كما حملوا عددا من اليافطات التي احتوت على عبارات احتجاجية منكرة على سلطة حماس منعها هذا، من مثل "لماذا يمنع حزب التحرير ويسمح لحماس بالعرض طوال اليوم"، وذلك في إشارة إلى أن عرض مثل تلك المواد الوثائقية في الساحات المفتوحة أمر معهود ومتكرر للحركات كحماس وغيرها بشكل عام بينما يمنع منه حزب التحرير اليوم بغير وجه حق، كما رفع شباب الحزب يافطات أخرى من مثل "العمل السياسي والفكري غير قابل للوصاية السياسية من قبل أي سلطة".

2-2-2013

خطب ودروس

مع الأحداث

Alternative flash content

Requirements

الإصدارات

فعاليات حزب التحرير في فلسطين

حزب التحرير في العالم

Alternative flash content

Requirements

Alternative flash content

Requirements

تابعنا عبر فيسبوك

من نظام الحكم في الإسلام

يجب أن يكون الخليفة مسلما، ذكرا، حرا، عاقلا، بالغا،عدلا من أهل الكفاءة، وما عدا ذلك من شروط كالقرشية وكالاجتهاد والمهارة في استعمال السلاح فإنها لا تعد سوى شروط أفضلية فقط.

كتاب

ومضات

مقالات