حزب التحرير ووجهاء الخليل ينجحون في وقف إجراءات تمليك أرض الوقف الإسلامي للكنيسة الروسية

 

نفّذ وجهاء الخليل ورجالات المدينة وشباب حزب التحرير وقفة احتجاجية أمام محكمة الخليل نهار الأحد امتدت من الصباح لما بعد الظهر، وذلك في مواجهة سياسية ما وصفه الحزب بسعي السلطة الفلسطينية لتمليك أرض الوقف الإسلامي في الخليل للكنيسة الروسية (المسكوبية).

وقال الدكتور ماهر الجعبري، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين، إن الوقفة نجحت في وقف الإجراءات التي حاول قاضي المحكمة دفعها في تسارع يوم الخميس الماضي، والذي كان قد حدد جلسة الأحد للبت في القضية، وأن القاضي عاد وقبِل اعتراضات أصحاب القضية. فيما أفاد الحاج عبد المعطي السيد عميد رجال الإصلاح في الخليل أن رجالات العشائر ومعهم عائلات آل التميمي في المدينة يلتقون مع حزب التحرير في قضية الوقوف ضد من يحاول التفريط بهذا الوقف الإسلامي، وأكّد الحاج السيد أن عائلة مجاهد التميمي تنوي وهب ما تملكه من هذه الأرض بعد استرجاعها لمصلحة أهل المدينة.

وفي الوقفة التي حملت فيها يافطات ضد سياسة السلطة الفلسطينية في التنازل عن الأرض وضد السياسة الروسية، تحدث عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في فلسطين الدكتور مصعب أبو عرقوب، مؤكدا على تبني الحزب لقضايا الأمة، ومحذرا الحكومة الروسية من مغبة التآمر على بلاد المسلمين، وأكد أبو عرقوب على اصرار الحزب وشبابه وأهل فلسطين على الوقوف أمام مؤامرة تمليك أرض وقفية للكنيسة الأرثوذكسية.

وفي البيان الختامي للوقفة، قال الدكتور ماهر الجعبري، إن هذه القضية أكبر من القضاء الفلسطيني ومن السلطة الفلسطينية التي تتلقى تعليماتها من أئمة الاستعمار في موسكو بعد واشنطن، ووصفها بأنها قضية سياسية حضارية عقدية. ووجه الجعبري كلاما للروس قائلاً: كان الأولى بهؤلاء الروس أن لا يردوا على الإحسان بالإساءة في السعي لاغتصاب الأرض.

وأثنى الجعبري على وقفة أهل البلد في هذه القضية، وأكّد أن المكتب الإعلامي للحزب سيستمر في التواصل حول هذه القضية وحول مستجداتها مع أهل البلد ووجهائها،  ولن يسمح بتمرير أية مؤامرة للتفريط بالأرض.

 

{imagonx}014/1/a/{/imagonx}

 

19-1-2014