الرئيسية - للبحث

السلطة تتقصد المدرسين والخطباء المعارضين لصفقة ترامب بالاعتقال، فهل هذه أولى مخرجات قنوات الاتصال الخلفية مع إدارة ترامب؟!

  قام جهاز الأمن الوقائي باختطاف الأستاذ محمد النجار من سيارة نقل المعلمين بعد انتهاء الدوام المدرسي لهذا اليوم الأحد 1-3-2020 والأستاذ محمد هو من بلدة بتير قضاء بيت لحم ويعمل مدرسا للتربية الإسلامية في مدرسة الزير في حرملة ببيت لحم.

كما قام جهاز الأمن الوقائي في يطا باعتقال الأستاذ حاتم الهدار بعد وصوله إلى بيته عقب انتهاء الدوام. والأستاذ حاتم يعمل مدرسا للفيزياء في مدرسة ضرار بن الأزور في يطا وهي بجوار بيته.

وقام ذات الجهاز في اذنا بنصب كمين لأحد الأساتذة بجوار مدرسة ذكور اذنا الثانوية ولكنه لم يتمكن من اعتقاله بعدما أوقف سيارة معلمين غير التي كان فيها الأستاذ المقصود.

ويذكر أن محاكم السلطة مددت اليوم اعتقال الشيخ يونس رباع لأربعة أيام والأستاذ وائل طميزة لثلاثة أيام.

إن المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين اذ يستنكر وبشدة استمرار ملاحقة شبابه وتمديد اعتقالهم فإنه يؤكد أن هذه التصرفات تؤكد كذب ادعاء السلطة معارضة صفقة ترامب وتؤكد انخراطها فيها، وبوادر هذا الإنخراط يتجلى في قمع وملاحقة الرافضين الحقيقيين لها.

وقال الحزب إنّه لمن المشين أن تتقصد السلطة المدرسين والخطباء وهم من النخبة المثقفة الذين يشهد لهم كل من يعرفهم بالأخلاق والوعي والإخلاص، وتعتقلهم لا لشيء إلا لمواقفهم الصريحة والجريئة في الإعلان عن رفض صفقة ترامب التي تدعي السلطة رفضها.

وطالب الحزب بالإفراج الفوري عن شبابه وحمل السلطة وأجهزتها المسؤولية عن سلامتهم.

1-3-2020