الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي تختتم معرضا للصور في جامعة القدس

نظمت كتلة الوعي في جامعة القدس-أبوديس معرضا للصور تحت عنوان (أمة الاسلام اجتباها الله لدينه يجب عليها تصدر الامم في الاختراعات والصناعات) وذلك في قاعة الأنشطة في مبنى عمادة شؤون الطلبة، وذلك من يوم الاحد الموافق 20/10/2019 حتى يوم الثلاثاء 22/10/2019.

شهد المعرض اقبالا من قبل الطلبة الذين أبدوا إعجابهم بفكرة المعرض الذي تناول ماضي المسلمين المجيد الذي تجلى برواد العلوم والاختراعات الحديثة في ذلك الوقت، الذي يرجع الفضل فيه الى وجود نظام سياسي يحكم بالاسلام متمثلا بالخلافة التي ترعى وتحتضن هذه العقول والجهود ووفرت لها الامكانيات للابداع، وذلك على خلاف ما نحن عليه اليوم منذ هدم دولة الخلافة اذ غابت الدولة التي تهتم وتحتضن تلك الطاقات والعقول فتخلف المسلمون علميا وتأخروا عن ركب الصناعات والاختراعات على الرغم من وجود عقول نيرة من المسلمين ولكنها تهاجر حيث يكون الاستثمار لتلك الطاقات.

هذا وتم توزيع مطوية تحتوي على رسالة المعرض والمحتوى الذي يتضمنه. وشهد المعرض تفاعلا ايجابيا من خلال الحوارات والنقاشات، ما يظهر عمق انتماء الطلبة لدينهم ودورهم في اعادة الاسلام الى معترك الحياة كحاكم وناظم لسلوك البشر.

٢٤-١٠-٢٠١٩