الرئيسية - للبحث

كتلة الوعي في جامعات الضفة تحث الطلاب على العلم

وتوظيف ذلك لإنقاذ أمتهم الإسلامية

وزّعت كتلة الوعي في جامعة النجاح والخليل وبوليتكنك والخضوري بيانا، باركت فيه للطلاب عامهم الدراسي الجديد متمنية لهم التوفيق والهداية لما فيه خير الدنيا والآخرة. وبهذه المناسبة ذكّرت طلاب الجامعة بحديث رسول الله صلى الله عليه وسلم، "مَن سلك طريقًا يطلبُ فيه علمًا، سلك اللهُ به طريقًا من طرق الجنّة، وإنَّ الملائكة لَتضعُ أجنحتها رِضًا لطالب العلم، وإنَّ العالِمَ ليَستغفر له مَن في السماوات ومَن في الأرض..."

مؤكّدة على حثّ الإسلام على تحصيل العلم والوصول إلى مراتب العلماء، لما لذلك أهمية كبيرة في رفع مستوى الوعي والمعرفة عند الأمة الإسلامية، خصوصًا في هذه الأوقات الحرجة والمصائب والمؤامرات التي تتعرض لها أمة الإسلام. لافتة النظر الى حاجة الأمة الإسلامية الماسة إلى العلم الذي يقود لفهم وإدراك واقع الأمة وسبب مصائبها، والمعرفة التي توصل إلى الوعي على كيفية إنهاضها وإخراجها مما هي فيه من مصائب.

ودعت الطلاب الى توظيف ما حباهم الله به من علم ومعرفة وطاقات وإمكانات، لاستغلالها واستثمارها في إنقاذ أمتهم الإسلامية وتحريرها من الاستعمار، وذلك من خلال العمل على إقامة الخلافة الراشدة على منهاج النبوة. مذكرة الطلاب بقوله تعالى، "فَلَنَسْأَلَنَّ الَّذِينَ أُرْسِلَ إِلَيْهِمْ وَلَنَسْأَلَنَّ الْمُرْسَلِينَ"، وأن الله تعالى سائلهم عن واجبهم تجاه أمتهم وتجاه العمل لتطبيق الإسلام بنُظمه وأحكامه وتشريعاته، كما سيُسأل المرسلين عن تبليغ الرسالات.

 

12/9/2017