ومضات

ترامب يلاطف السيسي على حساب مشاعر أهل الكنانة وسلطانهم المغتصب

  سجلت صحيفة وول ستريت جورنال الأميركية واقعة للرئيس الأمريكي خلال قمة مجموعة الدول الصناعية السبع في باريس الشهر الماضي، حيث وصف دونالد ترامب عبد الفتاح السيسي بـ "الدكتاتور المفضل"وذلك قبيل اجتماع للرئيس ترامب مع الرئيس السيسي حيث نظر ترامب إلى تجمع من المسؤولين المصريين والأميركيين ونادى بصوت مرتفع قائلاً: أين دكتاتوري المفضل؟

هذا الموقف يظهر أمرين، الأول هو مدى استخفاف ترامب بعملاء الولايات المتحدة في بلاد المسلمين ومعاملتهم معاملة الأطفال بل معاملة أبناء العبيد -دكتاتوري-، والأمر الآخر هو مفاخرة الولايات المتحدة بسطوة عملائها وتسلطهم على رقاب الناس بالحديد والنار-المفضل-.

ويبيّن هذا المشهد أيضا أن الدول الكبرى ومنها الولايات المتحدة تفضل العبيد الأكثر طاعة لها ومنهم عبد الفتاح السيسي، ويبيّن كذلك كذب تلك الدول حينما تتحدث أنها "تقدس" اختيار الحاكم من خلال صناديق الاقتراع وتجرم من يخالف ذلك وهي في الحقيقة لا يهمها سوى أن يصل للحكم عملاؤها سواء عبر صناديق الاقتراع أو على ظهور الدبابات أو على جماجم الناس وركام المدن.

آن لأهل الكنانة أن يقتلعوا النظام العميل لأمريكا من جذوره، وأن يقيموا على أنقاضه دولة الخلافة على منهاج النبوة التي تعيد لهم عزهم وتقضي على نفوذ أعدائهم، وأن لا يستسلموا للمجرم عبد الفتاح السيسي ولسيده المتعجرفترامب.