فعاليات حزب التحرير في فلسطين

كتلة الوعي تستنكر اعتقال المحاضر في جامعة القدس الدكتور مصعب أبو عرقوب

نظمت كتلة الوعي، الإطار الطلابي لحزب التحرير، في جامعة القدس (أبو ديس)، الثلاثاء 4/12/2018، وقفة احتجاجية على اعتقال الدكتور مصعب أبو عرقوب، الذي يعمل أستاذا في جامعة القدس، حيث وقف شباب كتلة الوعي أمام الجامعة رافعين لافتات تستنكر الاعتقال السياسي ضد الدكتور مصعب أبو عرقوب وعدد من شباب حزب التحرير الذين طالبوا باسقاط قانون الضمان الاجتماعي  الذي يهدف إلى سرقة أموال  الناس ونهب خيراتهم وتهجيرهم من الأرض المباركة فلسطين، ومن العبارات رُفعت خلال الوقفة: (هل قول الحق والدفاع عن حقوق الناس جريمة؟؟؟)، (لماذا يُعتقل من يدافع عن حقوق الناس وأموالهم ؟؟؟)، (لا للاعتقال الساسي)، (كشفوا حقيقة  قانون الضمان فحجزوهم خلف القضبان)، كما قامت كتلة الوعي بالقاء كلمة في مسجد الجامعة بعنوان: الضمان الاجتماعي هو أكل لأموال الناس بالباطل.

حيث بينت الكتلة من خلال كلمتها أن قانون الضمان الاجتماعي ما هو إلا إفراز من إفرازات الحضارة الرأسمالية العفنة التي جلبت الشقاء والأزمات المتتالية. وأن السلطة الفلسطينية لم يكن همها يوما ما صلاح الناس، فهي التي ضيعت المقدسات وأفسدت المناهج واستهدفت الأعراض ورعت الميوعة والمهرجانات.

وبينت الكلمة أن الأصل هو أن تقوم الدولة بواجباتها في تأمين الحاجات الأساسية للناس من مأكل وملبس ومسكن وتطبيب وتعليم بينما قانون الضمان الاجتماعي يعفي السلطة من هذا الواجب ليضعه على عاتق الناس أنفسهم، بحيث يصبح الانسان يدفع اشتراكا شهريا لهم، هذا بالإضافة الى الجمارك والضرائب وغلاء الأسعار.

وختمت الكتلة كلمتها ببيان أن الإسلام قد ضمن للناس العيش الكريم وتأمين الحاجات الأساسية للناس من مأكل ومشرب ومسكن وتطبيب وتعليم ورعاية في ظل نظام رباني في ظل دولة الخلافة.

ودعت الكلمة إلى رفض قانون الضمان الاجتماعي بالكامل لأنه باطل من أساسه وفاسد في كل تفريعاته.

5/12/2018