فعاليات حزب التحرير في فلسطين

في أمسية حوارية في طولكرم، شباب حزب التحرير يؤكدون على رفض صفقة القرن وجميع المشاريع الغربية

نظم شباب حزب التحرير في طولكرم مساء الخميس 23-5-2019 أمسية سياسية حوارية حضرها عدد من الوجهاء والمهتمين. وحاضر فيها الأستاذ علاء أبو صالح، عضو المكتب الإعلامي لحزب التحرير في الأرض المباركة فلسطين.

تناولت الأمسية قضايا المسلمين في شتى أنحاء العالم ومسؤولية المسلمين تجاه بعضهم البعض، وركزت في جانب كبير منها على ما بات يعرف بصفقة القرن وآخر التطورات السياسية في منطقة الخليج.

وأكد أبو صالح في في طرحه أن وتيرة الحرب ضد الإسلام وأهله في تصاعد، وأن القوى الاستعمارية على اختلاف مشاريعها تكيد ضد الأمة وتسعى لإجهاض مشروعها الحضاري.

ودعا المسلمين جميعا إلى ضرورة أن يغذوا الخطا نحو إقامة الخلافة التي تتصدى فعليا لجميع مشاريع المستعمرين وتمنع تدخلهم وتحكمهم في قضايا المسلمين وتحرر البلاد والعباد وترد الصاع صاعين للكافرين.

واستعرض المحاضر صفقة القرن والموقف الشرعي منها، وشدد على أهمية رفض جميع الحلول التصفوية، وأن البديل عن صفقة القرن ليس حل الدولتين أو المبادرة العربية، بل ارجاع القضية لعمقها الإسلامي ووجوب استنفار طاقات الأمة وجيوشها للتحرك لتحرير فلسطين كاملة.

وحول الثورات العربية أكد أبو صالح أكد أن تجدد إرادة التغيير لدى الأمة يعود لعدم وجود البديل الذي يلبي طموحاتها، وأن الأمة لم تيأس من التغيير، وأن الغرب يسعى بشكل دائم لتجيير الثورات ومنع الشعوب من قطف الثمار الحقيقية لتحركها مما يستوجب من الأمة الوعي على هذا المسعى الخبيث ووضع إقامة الخلافة هدفا لثوراتها.

وقد تفاعل الحضور في الأمسية بالأسئلة والمداخلات والنقاشات الجادة والهادفة.

24-5-2019