فعاليات حزب التحرير في فلسطين

 

كتلة الوعي في جامعتي بوليتكنك فلسطين والنجاح ترفض صفقة ترامب ومسلسل التنازلات المهينة

نظمت كتلة الوعي في جامعة بوليتكنك فلسطين وقفة في حرم الجامعة يوم الخميس الموافق 13/2/2020 وذلك تحت عنوان "صفقة القرن ومسلسل التنازلات عن قضية فلسطين"، حيث عبرت عن رفضها لصفقة ترامب من منطلق شرعي، وذكرت الطلاب بثلاثة أحداث عظيمة مرت على فلسطين (فتح بيت المقدس زمن الفاروق، وتحريره زمن صلاح الدين الأيوبي، والحفاظ على فلسطين زمن الخليفة العثماني عبد الحميد الثاني) فكانت الخلافة وجيشها هي التي فتحت فلسطين وحررتها وحافظت عليها.

واستنكرت الكتلة في البيان الذي ألقي في الوقفة محاولات تصفية قضية فلسطين ومسلسل التنازلات، وأكدت أن الحل الشرعي لقضية فلسطين هو تحريرها وهو أمانة في أعناق جيوش المسلمين.

 فيما نظمت كتلة الوعي في جامعة النجاح معرضا للكتاب وطاولات حوار استمرت ليومين، ناقشت فيها الطلبة حول صفقة ترامب، وركزت نقاشها حول مفاصل هامة، مثل حرمة الركون للمجتمع الدولي وخطورته والأسباب التي جرأت ترامب على اعلان صفقته، وهل يمكن أن تنفذ هذه الصفقة وما هي الحلول الجذرية لقضية فلسطين.

كما قامت الكتلة بتوزيع بعض إصدارات الحزب مثل قضايا سياسية، والديمقراطية نظام كفر، ومفاهيم خطرة لضرب الإسلام.

كما علقت كتلة الوعي بوسترات في أروقة الجامعة والكتابة على الالواح عددا من العبارات والشعارات التي تؤكد رفض صفقة ترامب وتدعو المسلمين للعمل لإقامة الخلافة التي تحرر فلسطين وتتخذ من بيت المقدس عاصمة لها.

هذا وقد أظهر الطلاب تفاعلهم مع ما طرح من مواضيع داخل المعرض وردود فعل طيبة تدل على معدن أهل فلسطين الأصيل، كما رفضوا أية حلول لقضية فلسطين غير تحريرها كاملة.

 

14-2-2020