حزب التحرير في العالم

فرعون روسيا يعتقل أربعة عشر شخصا في قازان بتهمة الانتماء لحزب التحرير

نشر موقع ريديو فري يوروب خبر اعتقال الأجهزة الأمنية الروسية لأربعة عشر عضوا من حزب التحرير في منطقة تترستان. وأفاد جهاز الأمن الفيدرالي الروسي بأنه تم اعتقال أعضاء الحزب بعد عملية مداهمة لبيوتهم الأربعة عشر، التي تقع في العاصمة قازان، كما أفاد الأمن الفيدرالي بضبط كمية من الكتب، يُشتبه باحتوائها على مواد متطرفة.

ونقل الموقع عن السلطات الروسية وبعض الجمهوريات السوفيتية السابقة ادعائها بوجود دور لحزب التحرير في العمل على إيجاد متطرفين وتجنيدهم للقتال في العراق وسوريا. كما نقل الموقع تأكيد الحزب بأنّه حزب سلمي.

انتهت الترجمة

ظنّ فرعون بقوته وعنجهيته أنه قادر على مواجهة موسى عليه السلام وأنّه يستطيع الانتصار على بني إسرائيل، لكن الله تعالى كان يملي له ويستدرجه من حيث لا يحتسب، حتى دخل بعنجهيته وكبريائه البحر الذي شقّه الله سبحانه وتعالى لنبيّه وأوليائه، فأغرقه وجعله عبرة لمن أراد أن يعتبر.  وتلك سنة الله في الظالمين يملي لهم حتى إذا أخذهم لم يفلتهم. عن أبي موسى - رضي الله عنه - قال: قال رسول الله - صلى الله عليه وسلم -: ((إن الله ليملي للظالم حتى إذا أخذه لم يفلته))، قال: ثم قرأ: ﴿وَكَذَلِكَ أَخْذُ رَبِّكَ إِذَا أَخَذَ الْقُرَى وَهِيَ ظَالِمَةٌ إِنَّ أَخْذَهُ أَلِيمٌ شَدِيدٌ﴾.