التعليقات الصحفية

قال رئيس المجلس الوطني الفلسطيني سليم الزعنون إن اجتماع المجلس المركزي سيناقش قضية تنفيذ قرارات المجلس الوطني الصادرة عن دورته الأخيرة، بما فيها وضع آليات الانتقال من مرحلة السلطة الانتقالية إلى مرحلة الدولة؛ تجسيدا لقرار الجمعية العامة للأمم المتحدة لسنة 2012. وكذلك، العلاقة السياسية والأمنية والاقتصادية مع "إسرائيل"، وسبل الانسحاب تدريجيا من كل الاتفاقات الموقعة مع الاحتلال وسبل دعم المقاومة الشعبية. بدوره، قال رئيس السلطة "إننا أول من وقف ضد صفقة القرن وحاربها، وسنستمر في محاربتها حتى إسقاطها".

قامت "جمعية تنظيم وحماية الأسرة مركز الخدمات الصديقة للشباب" بالإعلان عن تنظيم ماراثون مختلط لشباب وفتيات من عمر 15-25 سنة في مدينة الخليل، ومما جاء في إعلان الجمعية "تعالوا كونوا جزءا من التغيير خلينا نسمعك ونركض ونمشي لحريتنا".

أعلنت السلطات الهندية الاثنين سحب الجنسية من أربعة ملايين شخص في ولاية اسام (جنوب شرق) بموجب قائمة للمواطنين مثيرة للجدل أثارت مخاوف من عمليات ترحيل لمواطنين غالبيتهم من المسلمين الناطقين بالبنغالية

قال النائب العام لولاية بنسلفانيا الأميركية جوش شابيرو إن أكثر من 300 قس كاثوليكي في بنسلفانيا تحرشوا جنسيا بأكثر من ألف طفل على مدى سبعين عاما، وأضاف أن القساوسة المتحرشين استفادوا من حماية مسؤولي الكنيسة لهم. وذكر التحقيق أنه فضلا عن الألف طفل الذي تم التحرش بهم، يُحتمل أن يكون هناك آلاف آخرون تعرضوا للجريمة نفسها لم يبلغوا السلطات بهذه الاعتداءات التي تعرضوا لها على أيدي قساوسة.

في خضم الحديث عن هدنة أو اتفاقية مزمعة بين كيان يهود وحركة حماس، وما رافقها من ضجة اعلامية، وفي خضم الشدّ والجذب للوصول لتلك الاتفاقية، قام كيان يهود بتصعيد كبير في قطاع غزة حيث قصفت طائراته عشرات الأهداف فقتلت وجرحت وروعت الناس.

أكدت وزارة الخارجية الأميركية لمكتب صحيفة القدس في واشنطن أنّها أفرجت عن أموال مخصصة لدعم الأجهزة الأمنية للسلطة الفلسطينية،وكانت محطة "الراديو الوطني العام-إن.بي.آر" قد كشفت في تقرير لها أن الوزارة أفرجت الأسبوع الماضي عن عشرات الملايين من الدولارات المخصصة للأجهزة الأمنية الفلسطينية وذلك بحسب وزارة الخارجية "لتعزيز التنسيق الأمني الفلسطيني الإسرائيلي".