التعليقات الصحفية

أكد أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات، والشيخ خالد بن محمد ال خليفة، المستشار الدبلوماسي لعاهل مملكة البحرين، على أنه لا لتغيير مبادرة السلام العربية، وعلى وجوب إنهاء الاحتلال وإقامة دولة فلسطين المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود ١٩٦٧.كما أكد الجانبان على رفض إعلان الضم وسياسة التوسع الاستيطاني "الاسرائيلي".

حذر أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، صائب عريقات، من القبول بأي خطوات عربية للتطبيع مع (إسرائيل)، مقابل سحبها مخطط "الضم". وأعلن رئيس الوزراء (الإسرائيلي) بنيامين نتنياهو، في أكثر من مناسبة، أن حكومته تريد الشروع في عملية الضم التي ستشمل 30 بالمئة من مساحة الضفة الغربية، في تموز/يوليو المقبل، وسط رفض فلسطيني وعربي ودولي.

ناشد  رئيس الوزراء البريطاني كيان يهود بضرورة التوقف عن تطبيق فرض السيادة اليهودية  على أجزاء من الضفة الغربية.

أقدمت أجهزة السلطة القمعية صباح اليوم الأحد 5-7-2020 على اعتقال المربي الفاضل عبد الرحمن الزيود من بلدة السيلة الحارثية قضاء جنين. ولا زالت تعتقل كل من أحمد عقل من بلدة بديا قضاء سلفيت، والشيخ رائد هرش ومحمد علي وخالد حسان وجميعهم من مدينة قلقيلية.  ولا زالت تلاحق آخرين.

قال د. أحمد مجدلاني وزير التنمية الاجتماعية وعضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير إن ما أسماه "المؤسسة الرسمية الدينية" لم تبدِ أي تحفظ على النسخة الأخيرة من قانون حماية الأسرة من العنف، وأن الحكومة لن تنسحب من إقرار هذا القانون وستمضي نحو تطبيقه! وأضاف خلال حديث لبرنامج "كلمتين وبس" عبر فضائية معا أنّ هذا القانون بالأساس وجد لحماية الأسرة في إطار قانوني وتلبية احتياجات المجتمع والأسرة الفلسطينية، والمرأة هي المكون الأساسي لهذه الأسرة. (وكالة معا)

يكثر الحديث من رجال السلطة وبعض وسائل الاعلام عن تحميل أهل فلسطين المسؤولية عن انتشار فيروس كورونا، بسبب عدم التزامهم بالتعليمات الصحية الخاصة بمواجهته!وفي ذلك حرف للأنظار عن التقصير الكارثي للسلطة في التعاطي مع الجائحة،وهروب من تحملهاالمسؤولية عن رعاية الناس وتقديم العون لهم.

آخر الإضافات