السلطة الفلسطينية تداهم جامعة النجاح

وتعتقل ثلاثة من طلابها من شباب حزب التحرير

قام جهاز الأمن الوقائي باعتقال ثلاثة من شباب كتلة الوعي (الإطار الطلابي لحزب التحرير) في جامعة النجاح بنابلس. حصل ذلك صباح الأربعاء 7/9/2011، بعدما أوشك الطلبة على الانتهاء من توزيع بيان ترحيبي على طلاب كلية هشام حجاوي التكنولوجية، أحد فروع جامعة النجاح.

 

وقد حمل بيان كتلة الوعي عنوان: " النظرة إلى التعليم يجب أن تكون جزءاً من النظرة الشاملة إلى الحياة"، رحبت فيه الكتلة بالطلاب في العام الدراسي الجديد، ودعتهم إلى دوام التذكر بأنهم جزء من أمة الإسلام العظيمة وأنّ عليهم واجباً عظيماً لإنقاذ أمتهم مما هي فيه من ويلات كبيرة، وأنّ الطريق لذلك يكون بالإسلام في ظل دولة الإسلام، ودعتهم إلى مشاركتهم العمل لإعادة عزة الإسلام والمسلمين وتحرير فلسطين بجحافل جيوش دولة الخلافة الراشدة التي وصل تشييد بنيانها إلى مراحله الأخيرة.

وقام أفراد من جهاز الأمن الوقائي بمداهمة الجامعة دونما اكتراث بحصانة الجامعة وأجواء التعليم، واختطف ثلاثة من الطلاب الذين وزعوا البيان، ومن ثم اقتادوهم بالقوة إلى مقر الجهاز. وتدخل رئيس الجامعة وأوضح للأمن الوقائي بأنّ توزيع البيان كان بتنسيق مع الجامعة وطالبهم بالإفراج عن الطلاب، فتم الإفراج عنهم.

إن هذه الحادثة لتدلل على العنجهية والهمجية التي تتصرف بها السلطة مع أبناء المسلمين وجامعاتهم، وهي تظن نفسها فوق القوانين والأعراف الجامعية. وتحاول السلطة مجددا إثارة أجواء الرعب والبوليسية والقمع بين أبناء الأمة ظنّا منها أنها تستطيع أن تخيف شباب الحزب أو تسكتهم عن إيصال رسالتهم ونسيت أنّ قوة مبارك وابن علي والقذافي وبشار لم تسكت شباب الأمة عن حقوقهم ولو بعد حين.

7/9/2011