dura26052023

دون خوف من الله ولا مراعاة لحرمة مساجده اقتـ.ـحمت عصــ.ـابات أمن السلطة مسجد د. أسامة الزير بجانب مستشفى دورا الحكومي في مدينة دورا-الخليل أثناء خطبة الجمعة ، بعد إهماله من قبل الأوقاف لأكثر من سنتين وعدم توظيف إمام أو قيّم على المسجد، لتبـ.ـطش بالمصلين والخطيب المتطوع، فاعتقلت الخطيب، أوس أبو عرقوب، بعد أن اعتدت عليه على منبر رسول الله، واعتدت على المدرس الدكتور علاء عمرو وتسببت بإغمائه ونقله للمستشفى، واعتدت على آخرين من شباب حزب التحـ.ـرير وغيرهم من المصلين بالهراوات واعتقلتهم، تأتي هذه الخطوة الوقحة بعد ما قامت به هذه الأجهزة قبل أيام من مصادرة لسيارة أحد شباب حزب التحـ.ـرير في دورا واعتقال والده وأخيه على إثر توزيع نشرة تحذر الناس من خطر قانون الضمان الاجتماعي.

إن السلطة لم تكتف بالتفريط بالأرض والمقدسات، ولم تكتف بالعمل للنيل من أعراض أهل فلسطين، ولم تكتف بسلب أموالهم وإرهاقهم بالمكوس والضرائب وسن القوانين التي تستهدف العفة والأسرة، لم تكتف بكل ذلك وغيره بل باتت تنوب عن المحتل في ملاحقة الشرفاء وتكميم أفواههم، وملاحقة وقمع كل من يقف في وجهها وينكر منكراتها!.

إن تصرفات السلطة هذه تظهر مدى استخفافها بالناس وبشرع الله بانتهاكها حرمة المساجد واعتدائها على المصلين والركع السجود، والناظر إلى أعمالها هذه يراها جميعها تصب في خانة واحدة هي محاربة الإسلام وأهله، ومحاربة كل من يرفع الصوت لإنكار جـ.رائمها.

والسلطة واهمة إن ظنت أنها بأفعالها المخزية هذه قادرة على إسكات صوت الناس، بل إنها بهذه التصرفات تسارع في كشف وجهها الحقيقي وتسارع في نهايتها مع الاحتلال.

وإننا إزاء ذلك نحمل السلطة كامل المسؤولية عن سلامة المعتقلين ونطالبها بالإفراج الفوري عنهم، ونحذرها عن مغبة مواصلة الوقوف في وجه أهل الأرض المباركة.

المكتب الإعلامي لحزب التحـ.رير في الأرض المباركة فلسـ.طين